من نحن؟

مركز ليفانت للدراسات الثقافية والنشر

شارع سوتير، أمام كلية حقوق الإسكندرية،مصر

2+034830903، 01018081590، 01030036491

بريد إلكتروني: levant.egsy@gmail.com

موقع إلكتروني: www.levantcenter.net

متجر إلكتروني: https://shop.levantcenter.net/

مركز ليفانت أحد فاعليات شركة ليفانت لتنمية الموارد البشريّة، ش، د، م، م، وفق قانون 159 لسنة 1981م ولائحته، ب.ض: 03- 11- 520- 00408- 5- 022، س ت: 9882، عضو اتحاد الناشرين المصريين وعضو اتحاد الناشرين العرب وعضو في غرفة التكنولوجيا للمعلومات.

تقيم الشركة نشاطات كثيرة في مجالات الثقافة والعلم والتدريب والترجمة، ومخوّلة وفق سجلها التجاري والترخيص الممنوح لها في إقامة المؤتمرات والمعارض والحفلات العامة والدورات التعليمية والتدريبية ومنح شهادة حضور، والاستشارات ونشر وتوزيع الكتب والقيام بأعمال الترجمة، وإصدار نشرات علمية…

يقيم المركز دورات ثقافية وتعليمية متنوّعة وورشات عمل وندوات ومحاضرات، ويستثمر في تطوير الموارد البشريّة وتنميتها، ومن ثمّ يهتمّ بإعداد باحثين في مجال الدراسات الثقافيّة والترجمة من لغات أخرى إلى العربية والعكس؛ تطبيقًا على علم الكوديكولوجيا وتحقيق النصوص التراثيّة، والخط العربيّ، وعلوم العربيّة وآدابها وتجديد الفكر الدينيّ…، كما يهتمّ بإقامة دورات وورش الكتابة السردية ، ورش كتابة السيناريو، ويحرص على الوصول إلى أصحاب المواهب في الفكر والنقدوالقص والشعر والمسرح والسينما والسيناريو…، وينشر أعمالهم ورقيًّا وإلكترونيًّا.

كما تدير إدارة المركز سوقًا لبيع الكتب إلكترونيًّا، مع موقع إلكترونيّ يشتمل على نشاطات المركز كلّها، ويعلن فيه إصداراته وكتابة خبر ومقالات تعريفية أو نقدية عن كل كتاب صادر عنه، علاوة على إتاحته تحميل الكتب والمقالات والفيديوهات المختلفة في صفحاته وجروباته في الفيسبوك وتويتر وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي…، كما ينشر في موقع ليفانت المقالات والكتب ورقيًا وإلكترونيًّا وفق عقد مع أيّة مؤسسة أو مؤلّف إفراديًّا.

أصدر مركز ليفانت منذ انطلاقته في مطلع 2018م أكثر من 500 كتاب منوّع، في النقد والإبداع والفكر والتاريخ وأدب الأطفال…، كما أصدر عشرات الكتب المترجمة، ومن مترجمي مركز ليفانت: رجب سعد السيد، ياسر وهب، وسهيل أبوفخر… ومن كاتباته: أ. د، وفاء كامل سعدية خليفة، د. منى طه، داليا بدوي، نهلة السحلي، هبة فاروق….، ومن كتابه: د. السيد نجم، أ. د عبد الرحيم الكردي، أ.دعيد بلبع، أ. د عبد الحميد خليفة، د. أدهم مسعود القاق، عبد المنعم كامل، فوزات رزق… إلخ، كما طبع المركز كتابًا للسفارة الإندونيسية بالقاهرة للدكتور الصاوي الصاوي.

تعاقدت إدارة المركز مع معهد المخطوطات العربية التابع للجامعة العربية لبيع إصداراته وطبعت ونشرت له مجلة المخطوط العربيّ وبعض الكتب الأخرى كالمقريزي للدكتور أيمن فؤاد السيد…ووقعت بروتوكول تعاون مع مجلس إدارة هيئة الشبان العالمية، ولاتيليه الإسكندرية، ونادي القصة في القاهرة وتعاقدت مع مجلس إدارته على استئناف طباعة وتوزيع سلسلة شهرية تحت عنوان: الكتاب الفضيّ، وغير ذلك من منظمات المجتمع المدنيّ.

اشترك مركز ليفانت في معارض الكتب العربية العديدة، كالقاهرة والإسكندرية في الدورات كلها، والشارقة ثلاث دورات والرياض مرتان وبورسعيدوإستانبول والخرطوم ومسقط وأبو ظبي وبنغازي عدا توكيلات معهد المخطوطات ومجمع اللغة العربية ودار الكتب والوثائق المصرية، وفي معرض المدينة المنورة اشتركنا وكنا وكلاء الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وحاليًا أقامت إدارة المركز معرض الإسكندرية الخريفيّ للكتاب (16 – 26 / 2022) وأشرفت على فاعلياته الثقافية، واشتركت دور نشر سورية كالحوار والقلم والمعراج وكيوان ووحي القلم… ومصريةكالوسية وبورصة الكتب والرضوان وهيئة الخدمة الروحية، وعرضت كتب من هيئة العامة المصرية للكتاب والدار المصرية اللبنانية والشروق ونهضة مصر  وغيرها من دور النشر.

 

 

 


زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

تم كشف مانع الإعلانات

رجاء تعطيل مانع الإعلانات لكي تدعم موقعنا شكرا