مسابقات وجوائز

مبادرة محمد بن راشد للمبرمجين العرب: مليون مبرمج عربي للفوز بمليون دولار امريكي

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم   دبي مبادرة ‘مليون مبرمج عربي’ والمعلن عن تاريخ فاعليتها 30 من ابريل 2021 م ,دبى , وهي منصة تعليمية تقدم برامج تدريبية مجانية للأفراد المهتمين بتطوير مهاراتهم الرقمية. تهدف هذه المبادرة الأكبر من نوعها في العالم العربي إلى تمكين مليون شاب عربي من المهارات الأساسية المطلوبة لسوق العمل وذلك بتعلم لغة المستقبل من خلال المسارات الأكثر طلباً في مجال البرمجة. وتعتبر مبادرة “مليون مبرمج عربي” أكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته.

و لا تشترط المبادرة امتلاك خبرة مسبقة في البرمجة. فتدريبات المرحلة الأولى للدفعة مخصصة للمبتدئين.ويمكن لأى  شخص يحمل جنسية عربية أو من أصل عربي يعيش في أي دولة في العالم يمكن له التقدم للمشاركة كطالب أو كمدرب.يجب ألا تقل عن 13 عاماً.و ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر لتطبيق ما سوف تدرسه بالبرنامج. وأيضاً إلى خدمة إنترنت لتتمكن من مشاهدة الفيديوهات و المشاركة في منتدى النقاش.

– إذا كنت تود الإشتراك ببرنامج الأندرويد ستحتاج أن تُشَغل “أندرويد ستوديو” عن طريق الرابط: https://developer.android.com/studio/index.html

البريد الالكتروني:

support@arabcoders.ae

الموقع الألكترونى :

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic

تم كشف مانع الإعلانات

رجاء تعطيل مانع الإعلانات لكي تدعم موقعنا شكرا
%d مدونون معجبون بهذه: